عرقاب يبحث السبل الكفيلة لدعم التعاون مع الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات

م .ك
2022-11-03T17:56:46+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك3 نوفمبر 202281 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
عرقاب يبحث السبل الكفيلة لدعم التعاون مع الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الخميس 03 نوفمبر 2022، بمقر الوزارة، السيد عماد حمدي، الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات، بحضور رئيس الفدرالية الوطنية لعمال المحروقات، السيد حمو طواهرية.
و بحث الأطراف حسب بيان الوزارة السبل الكفيلة لدعم التعاون العربي المشترك لاسيما في ميدان التأهيل والتكوين في مجالات النفط، الكيماويات والمناجم.
ويأتي هذا اللقاء تحسبا لانعقاد المؤتمر ال12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات يومي 6 و7 نوفمبر الجاري بولاية سكيكدة، تحت شعار “تجسيد السوق العربية المشتركة عبر الحوار الاجتماعي”.
وبهذه المناسبة، أشار السيد الأمين العام للاتحاد العربي الى أن القمة العربية التي احتضنتها الجزائر كانت فرصة هامة للم شمل الشعوب العربية وتعزيز التعاون بين دول المنطقة، ولاسيما في مجالات الطاقة والمناجم.
كما أكد السيد عماد حمدي بأن المؤتمر ال 12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، والذي سينعقد في الجزائر، سيشكل فرصة لمراجعة واقع الحركة النقابية، ودراسة سبل تفعيل دورها، وتطوير نشاطاتها على الصعيد المحلي والعالمي.
وأخيرا، أشاد الطرفان بجودة العلاقات الجزائرية المصرية، وأكدا على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات المحروقات، الطاقة وصناعة الأسمدة، وعلى أنه ستشهد الفترة القادمة زيارات متبادلة بين خبراء البلدين في هذا الإطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.