بلينكن : روسيا تسعى لجعل الأوكرانيين “يتجمدون” من البرد

نور
2022-11-05T14:12:21+01:00
دولية
نور5 نوفمبر 202275 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
بلينكن : روسيا تسعى لجعل الأوكرانيين “يتجمدون” من البرد

اتهمت الولايات المتحدة روسيا بأنها ترغب في جعل الأوكرانيين “يتجمدون” من البرد هذا الشتاء في حين تقف عاجزة عن تحقيق انتصارات عسكرية.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال اجتماع مجموعة السبع، إن روسيا تحاول التعويض عن هزائمها من خلال استهداف البنية التحتية الحيوية، وإخضاع أوكرانيا من خلال جعل سكانها “يتجمدون” من البرد.

ونددت أوكرانيا بما وصفته بأنه “ترحيل جماعي قسري” إلى أراضيها الواقعة شرقا تحت السيطرة الروسية أو إلى روسيا نفسها.
من جانبه، ضاعف المجتمع الدولي المبادرات لمحاولة إجبار موسكو على وقف هجومها، بدءا من المستشار الألماني أولاف شولتس الذي طلب من الرئيس الصيني شي جين بينغ استخدام “نفوذه” للضغط على الكرملين إلى مجموعة السبع التي كررت في مونستر بألمانيا دعمها الثابت لكييف.

واتفق وزراء خارجية الدول الصناعية السبع على إنشاء “آلية تنسيق” لمساعدة أوكرانيا على إصلاح منشآت توزيع الكهرباء والمياه التي تعرضت للقصف في الأسابيع الأخيرة و”الدفاع” عنها، وتوفير مضخات مياه وسخانات وحاويات للإسكان ومراحيض وأسرّة وبطانيات أو خيام.

بدورها، أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عن اتخاذ إجراءات لتمكين المزارعين من الاستمرار في الإنتاج رغم النزاع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.