حزب إيرلندي يتبنـى دعـم كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير

نور
2022-11-08T13:10:41+01:00
دولية
نور8 نوفمبر 202271 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
حزب إيرلندي يتبنـى دعـم كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير

تبنى حزب “الشين فين” الإيرلندي، توصية تدعم كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير، وذلك خلال مؤتمره السنوي بالعاصمة الإيرلندية دبلن، حسب وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وذكرت الوكالة أن التوصية التي تبناها الحزب، حازت على إجماع المشاركين فيالمؤتمر الحامل لشعار “حان وقت التغيير”, وشارك فيه ممثل جبهة البوليساريو بإيرلندا، نفعي الرايس بدعوة رسمية من الحزب.

وأتى في التوصية أن “المؤتمر يعبر عن تضامنه مع شعب الصحراء الغربية، ويعتبر أن اعتراف العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، هو خطوة إيجابية”, إضافة إلى أن المؤتمر “يعترف بتطلعات الجمهورية الصحراوية للاستقلال ويجدد اعتراف حزب الشين فين بحق شعب الصحراء الغربية في تقرير مصيره وتحديد مستقبله”.

وفي السياق ذاته، التقى ممثل جبهة البوليساريو بإيرلندا، نفعي الرايس، زعيمة حزب “الشين فين” وعضو البرلمان الإيرلندي ماري لو ماكدونالد، أين أشاد بالمواقف التي عبر عنها عديد المسؤولين في الحزب، أثناء جلسات المؤتمر وفي اللقاءات
الهاشمية، والتي شددت على “وقوف الحزب إلى جانب الشعب الصحراوي ودعم حقه في تقرير المصير”.

وأعرب الرايس, بهذا الصدد, عن “ارتياح جبهة البوليساريو لمحتوى التوصية التي تبناها مؤتمر الحزب بالإجماع، والداعية إلى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية, وتمكين شعبها من ممارسة حقه في تقرير المصير”, يضيف ذات المصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.