زاخاروفا: موسكو وواشنطن تتواصلان “عند الحاجة”

نور
2022-11-08T14:10:47+01:00
دولية
نور8 نوفمبر 202275 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
زاخاروفا: موسكو وواشنطن تتواصلان “عند الحاجة”

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الثلاثاء، إن روسيا والولايات المتحدة تواصلان الاتصالات في الأمور “التي تتطلب ذلك”، وأكدت أن “موسكو منفتحة على الحوارات المفيدة للطرفين”، حسبما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

وأضافت زاخاروفا، على قناة “سولوفييف لايف” التلفزيونية: “سأقول ما قلناه دائماً، إننا نحافظ، دعنا نسميها، على اتصالات مع الولايات المتحدة بشأن تلك القضايا التي هناك حاجة فيها لذلك. نحن منفتحون على أي نوع من الحوارات المفيدة للطرفين. المصلحة المشتركة”.

تجدر الإشارة إلى أن التأكيد الروسي بشأن الانفتاح على الحوار هو الثاني خلال يومين، إذ ذكر الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الاثنين، أن بلاده لا تزال منفتحة على المفاوضات مع أوكرانيا، رغم إقراراه بصعوبة حدوث ذلك بسبب رفض كييف.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جيك سوليفان أجرى محادثات سرية مع مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في الأشهر الأخيرة.

كما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن طلبت بشكل خاص من القيادة الأوكرانية إظهار الانفتاح على المفاوضات مع روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.