مجلس الأمة الجزائري يرافع من جنوب إفريقيا لأجل مصالح الشعوب الإفريقية

مسعود زراڨنية
2022-11-09T06:57:54+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية9 نوفمبر 202254 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
مجلس الأمة الجزائري يرافع من جنوب إفريقيا لأجل مصالح الشعوب الإفريقية

رافع عضو مجلس الأمة, عز الدين عبد المجيد, خلال أشغال الدورة الأولى من الفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي المنعقدة بمدينة بميدراند (جنوب إفريقيا), لأجل تكثيف جهود البرلمانيين في الدفاع عن مصالح الشعوب الإفريقية, حسب ما أفاد به, يوم أمس الثلاثاء, بيان للمجلس.

ووفقا لذات المصدر، أكد السيد عبد المجيد على “أهمية تكثيف جهود البرلمانيين في الدفاع عن مصالح الأفارقة من خلال تقديم المقترحات والتوصيات لأجل تحقيق التنمية والرفاه الذي تصبو إليه الشعوب الإفريقية, وترجمتها إلى سياسات فعالة تفيد كافة دول القارة”.

وأبرز “ضرورة احترام اللوائح الداخلية للبرلمان الإفريقي من حيث العمل على التنسيق بين هيئات البرلمان, وكدا تحديد المسؤوليات والشفافية في تنفيذ المهام”.

وبالمناسبة, أصدر برلمانيو إفريقيا بيانا “باركوا فيه توقيع اتفاقية السلام بين جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وجبهة تحرير شعب تيغراي”.

كما ثمنوا “النتائج المثمرة لجلسات الحوار التي جرت في جمهورية جنوب إفريقيا والتي من شأنها إنهاء كافة النزاعات الدائرة بإقليم تيغراي واحترام النظام الدستوري الأثيوبي في الإقليم وتعزيز المصالح الوطنية للشعب الإثيوبي”.

واستمع أعضاء البرلمان الإفريقي لمحاضرة ألقاها السيد أولوسيجون أوباسانجو, الرئيس السابق للجمهورية الفيدرالية لنيجيريا, الممثل السامي للاتحاد الإفريقي لمنطقة القرن الإفريقي, حول “مفاوضات الأمن والسلم في إفريقيا والتغيرات غير الدستورية للحكومات في القارة”.

وكانت الجلسات العامة قد خصصت لمناقشة التقرير حول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية, المقترحات واللوائح حول هجرة العمالة في إفريقيا, القوانين الاسترشادية في مجال التعاونيات والمناولة, مشاركة البرلمان الإفريقي في مؤتمر الأطراف حول المناخ كوب-27 وكذا ميزانية البرلمان الإفريقي لسنة 2023.

للإشارة يواصل –حسب البيان– عضوا مجلس الأمة السيدان عز الدين عبد المجيد, رئيس المجموعة البرلمانية لإقليم شمال إفريقيا بالبرلمان الإفريقي, وعبد المالك تاشريفت, عضو لجنة التدقيق والحسابات العامة بالبرلمان الإفريقي, مشاركتهما في أشغال الدورة الأولى من الفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي بمدينة ميدراند في الفترة ما بين 23 أكتوبر و 12 نوفمبر 2022.
المصدر: واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.