وزيرة التضامن الوطني تعرض تجربة المرأة الجزائرية في مجال التمكين الاقتصادي و الاجتماعي

م .ك26 فبراير 2021آخر تحديث :
وزيرة التضامن الوطني تعرض تجربة المرأة الجزائرية في مجال التمكين الاقتصادي و الاجتماعي

شاركت الجزائر, ممثلة بوزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو , يوم الخميس , في الاجتماع الافتراضي الوزاري الإفريقي للتحضير للوثيقة الموحدة التي ستتبناها دول الاتحاد الإفريقي في الدورة ال 65 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة , التي ستعقد ابتداء من 15 مارس المقبل, حسبما جاء في بيان لوزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة , يوم الجمعة.

وأوضح البيان أن الوزيرة “عرضت تجربة المرأة الجزائرية في مجال التمكين الاقتصادي و الاجتماعي و قدمت إثراء لبعض بنود مشروع الإعلان الموحد, بما يتوافق و التزامات الجزائر الدولية و السياسة الوطنية”.

و أضاف البيان أن الاجتماع ,الذي تم عبر تقنية التحاضر عن بعد, و حضره وزراء الاتحاد الإفريقي المعنيون بشؤون المرأة , يهدف إلى الإعداد للدورة ال 65 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة (CSW65) , بشأن الموضوع المتعلق ب”المشاركة الكاملة و الفاعلة للمرأة و صنع القرار في الحياة العامة , إلى جانب القضاء على العنف من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين و تمكين جميع النساء و الفتيات”.

و ذكر أن الاجتماع أسفر عن الإعلان عن بيان موحد للمشاركة في الدورة ال65 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة , التي ستعقد ابتداء من 15 مارس المقبل.

و من بين أهم المحاور التي تضمنها مشروع هذا البيان , تعزيز الأطر القانونية والتنظيمية , ضمان فعالية تعميم مراعاة المنظور الجنساني في الاستجابات لجائحة /كوفيد-19/ و التعافي منها, و منع جميع أشكال العنف ضد المرأة في الحياة العامة و القضاء عليها و تغيير المعايير الاجتماعية السلبية بشأن قيادة المرأة و مشاركتها في الحياة العامة و دعم القيادات النسائية”, يضيف بيان وزارة التضامن الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل