بايدن يبدي استعداده للعمل مع المعارضة الجمهورية

نور
دولية
نور10 نوفمبر 202260 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بايدن يبدي استعداده للعمل مع المعارضة الجمهورية

قلل الرئيس الأمريكي جو بايدن من المخاوف بشأن “سيطرة الجمهوريين” على غرفتي الكونغرس الأمريكي بعد الانتخابات النصفية التي جرت أول أمس الثلاثاء، مؤكدا أنه “يفكر بالترشح لولاية ثانية”، لكنه سيؤكد ذلك مطلع العام المقبل.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الليلة الماضية، إنه لم يكن “متفائلا بشأن مستقبل أمريكا كما هو اليوم”، مضيفا أن “هناك عددا كافيا من الجمهوريين والديمقراطيين ممن يمكنهم العمل معا”.

وأشار إلى أن “التوقعات بحصول موجة حمراء (فوز كبير للجمهوريين) لم تتحقق”.

وأكد أنه “سيستمر في خفض التكاليف المعيشية بالنسبة للعمال والأسر”، وأن “على الأثرياء والشركات أن يدفعوا حصة عادلة من الضرائب”، كما أنه “يريد منع الأسلحة الهجومية”.

ورغم أن كل هذه الملفات تعتبر ملفات خلافية بين الحزبين، لكن بايدن قال إنه “مستعد للعمل مع الحزب الجمهوري مهما كانت نتائج الانتخابات” وأنه “سيعمل مع الحزب الآخر لإنجاز كل ما هو في مصلحة الشعب الأمريكي”.

وفيما يتعلق بموقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024، جدد بايدن عزمه على الترشح لولاية ثانية، لكنه قال إنه لن يتعجل في إعلان قراره النهائي.

وبشأن الاقتصاد الأمريكي، قال بايدن إن “الاقتصاد الأمريكي مازال ينمو ونسبة نموه تصل الى 2.6 %”، مضيفا أنه تم خفض البطالة بنسبة 50 بالمئة خاصة في أوساط الأمريكيين من أصول أفريقية، كما تم خلق 700 ألف فرصة عمل جديدة”، كما أشار إلى أنه يعمل على خفض أسعار البنزين والطاقة”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.