وزارة الصحة: دورة تكوينية لفائدة الصحافة

مسعود زراڨنية
2022-11-11T08:16:04+01:00
الأخبارالأخبار المحليةصحة
مسعود زراڨنية11 نوفمبر 202274 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزارة الصحة: دورة تكوينية لفائدة الصحافة


نظمت وزارة الصحة يوم أمس الخميس بفندق “غولدن توليب روايوم” بالعاصمة لقاءا إعلاميا تكوينيا لفائدة الصحفيين حول التزامات الجزائر في القمة العالمية لنيروبي(كينيا) الخاصة بالمؤتمر الدولي للسكان و التنمية 25 سنة مابعد، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، شكل هذا اللقاء الذي يدخل في إطار برنامج التعاون بين الجزائر و صندوق الأمم المتحدة للسكان فرصة سانحة أمام ممثلي مختلف وسائل الإعلام للإطلاع على مختلف المسؤوليات المتبادلة في المجالات المتعلقة بالمعلومات والتربية وخدمات التنظيم العائلي والتي تمثل الإلتزام رقم 2.1 من قمة نيروبي.
وقد أتاح هذا اللقاء الثاني من نوعه الفرصة أمام الإعلاميين الحاضرين لاكتساب معلومات و معطيات جديدة حول الانجازات التي تم احرازها ضمن الخطة التنفيذية لتوصيات القمة المنعقدة في العام 2019 مع معرفة التحديات التي وجب رفعها في ذات الموضوع.
في هذا السياق، أوصى المشاركون بضرورة تعزيز الحملات التوعوية و التحسيسية و التثقيفية خاصة في مجال الصحة الانجابية و الجنسية للمساهمة في الوصول إلى صفر حالة من الإحتياجات غير الملباة بحلول العام 2030.
نشط اليوم الاعلامي كل من السيد عمار والي مدير السكان على مستوى وزارة الصحة، و مجموعة من الأستاذة على مستوى جامعة البليدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.