زغدار يؤكد على أهمية التنسيق بين المصنعين لتلبية الاحتياجات الوطنية من السلع

مسعود زراڨنية21 نوفمبر 2022آخر تحديث :
زغدار يؤكد على أهمية التنسيق بين المصنعين لتلبية الاحتياجات الوطنية من السلع

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار يوم أمس الأحد بولاية غليزان على أهمية التنسيق بين المصنعين لتلبية الاحتياجات الوطنية من السلع والمواد لتقوية الإنتاج الوطني.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و قال الوزير خلال زيارته للمؤسسة الاقتصادية العمومية للصناعات الميكانيكية ولواحقها “أورسيم” بوادي ارهيو, أنه “على المؤسسات الصناعية المحلية العمل على توفير مختلف المنتجات والمواد لتلبية احتياجات المؤسسات الوطنية خاصة بالمواد الأولية وتنمية الاقتصاد الوطني”.

كما دعا السيد زغدار في السياق مسؤولي ذات المؤسسة العمومية إلى ترويج منتجاتهم المندرجة ضمن نشاط المناولة لتقوية الإنتاج الوطني والحد من الاستيراد.
و من جهة ثانية, كشف وزير الصناعة عن استرجاع أزيد من 2300 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل على مستوى المناطق الصناعية ومناطق النشاطات عبر الوطن منها 162 هكتار بولاية غليزان.

و كان الوزير قد زار وحدة لصناعة الكوابل والمولدات الكهربائية بالمنطقة الصناعية لبلعسل فضلا عن المصنع المدمج لمهن النسيج “تايال” بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب الذي يندرج في إطار الشراكة الجزائرية-التركية وهذا بحضور سفيرة تركيا في الجزائر, ماهينور أوزدمير غوكتاش.

و يواصل وزير الصناعة زيارته لولاية غليزان حيث سيعاين عدة وحدات إنتاجية بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب ويشرف على توزيع رخص استغلال لمستثمرين خواص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل