وزير الاتصال يبرز أهمية الاعلام الجواري في مرافقة جهود التنمية

مسعود زراڨنية24 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وزير الاتصال يبرز أهمية الاعلام الجواري في مرافقة جهود التنمية

أبرز وزير الاتصال محمد بوسليماني يوم أمس الأربعاء بقسنطينة أهمية و دور الاعلام الجواري في مرافقة جهود التنمية الوطنية.بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

و وفقاً لذات المصدر، شدد الوزير في لقاء صحفي بمقر الإذاعة الجهوية بقسنطينة على هامش زيارة عمل و تفقد إلى هذه الولاية تدوم يومين, على أهمية الاعلام الجواري, مبرزا المكاسب المحققة في ميدان تطوير الصحافة الوطنية وتعزيز احترافيتها.

و في هذا الصدد، ذكر بوسليماني بأن جهود مهمة تبذل لتعزيز الاتصال المؤسساتي من خلال “تمكين الصحفي من مصادر الخبر والحصول على المعلومة”.

كما دعا إلى “المساهمة اعلاميا في التعريف بالذاكرة و تاريخ الجزائر و نقلهما بأمانة للأجيال الصاعدة”، ملحا في هذا السياق على الصحفيين, لا سيما من الجيل الجديد على الاقتداء باحترافية أسلافهم من الصحفيين القدماء.

من جهة أخرى، ذكر وزير الاتصال بأن “الدولة تعمل على إعادة تنظيم المطابع العمومية التي تعاني من وضعية مالية صعبة”, مذكرا بأنه سيتم في هذا الاطار إنشاء مؤسسة وطنية للطباعة سيكون مقرها بالجزائر العاصمة و ستنشط تحت وصايتها المطابع العمومية لكل من الشرق و الغرب و الجنوب.

و قد استهل الوزير زيارة العمل و التفقد إلى ولاية قسنطينة بالتوجه إلى مقر جريدة النصر العمومية, قبل أن يتفقد مقرات كل من المؤسسة العمومية للتلفزيون و إذاعة قسنطينة وشركة الطباعة للشرق.

المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل