الجزائر وأذربيجان تتبحثان سبل تطوير العلاقات في مجال الأدوية.

ب جموعي5 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الجزائر وأذربيجان تتبحثان سبل تطوير العلاقات في مجال الأدوية.

عقد سفير الجزائر في باكو لقاء مع وزير الصحة الاذربيجاني، حيث أفادت وكالة أذرتاج نقلا عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الأذربيجانية أن وزير الصحة تيمور موساييف أشار إلى أن البلدين يتعاونان بنجاح في العديد من المجالات، وأكد على أهمية الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى في توسيع للعلاقات.

وقال الوزير تيمور موساييف إن لتطوير التعاون بين أذربيجان والجزائر إمكانات واسعة في مجال الصحة: “يتم التعاون بين بلدينا في مجال السياسة الصحية والصحة العامة على المستوى الدولي – في إطار منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز.

كما أعرب وزير الصحة الأذربيجاني عن أمله في تطوير التعاون بشكل أكثر نجاحا في المستقبل، بدوره، أشار عبد الوهاب عثمان إلى أن الجزائر تولي أهمية خاصة لتنمية العلاقات مع أذربيجان قائلا: “أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا منذ عام 1994 ومنذ هذه الفترة يتطور التعاون بين دولتي الجزائر وأذربيجان بوتيرة إيجابية”.

وأشار السفير إلى ان الجزائر تولي اهمية خاصة لتنمية صناعة الأدوية وشدد على ان الجزائر حريصة على تعزيز علاقات التعاون القائمة مع أذربيجان في هذا المجال.

كما ناقش الطرفان آفاق جديدة لتمتين التعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية وتوقيع مذكرة تعاون في مجال الأدوية في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل