وزارة التعليم العالي و البحث العلمي: نحو إنشاء مؤسسات فرعية ذات طابع اقتصادي

مسعود زراڨنية
2022-12-07T08:34:55+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية7 ديسمبر 202267 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزارة التعليم العالي و البحث العلمي: نحو إنشاء مؤسسات فرعية ذات طابع اقتصادي

شرعت لجنة تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في زيارات ميدانية للمؤسسات تحت الوصاية، من أجل مرافقتها في إنشاء مؤسسات فرعية ذات طابع اقتصادي وذلك في إطار تعزيز انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أنه “في إطار تعزيز انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي, وتفعيل علاقتها مع مختلف القطاعات الأخرى وتثمين نتائج البحث والاستغلال الأمثل والرشيد للموارد البشرية والمالية والمادية, التي تتمتع بها المؤسسات الجامعية والبحثية, لجعل الجامعة قاطرة حقيقية للتنمية المستدامة, شرعت لجنة وزارية في زيارات ميدانية للمؤسسات تحت الوصاية, من أجل مرافقتها في إنشاء مؤسسات فرعية ذات طابع اقتصادي, عن طريق عقد حملات تحسيسية وتوعوية في الوسط الجامعي, وعقد لقاءات مباشرة مع المعنيين”.

و ترمي هذه الخطوة — حسب البيان — الى “شرح وتبسيط الإجراءات المتعلقة بإنشاء هذه المؤسسات, وتذليل كل العقبات والصعوبات التي قد تعترضها, بغية تحقيق مداخيل وموارد مالية إضافية, وخلق الثروة”.

و في هذا الإطار تعتزم المؤسسات الجامعية والبحثية “عقد مجالس الإدارة, خلال شهر ديسمبر الجاري, والتي سيتم التداول خلالها حول طلبات ومشاريع إنشاء المؤسسات الفرعية داخلها”.

و أضاف ذات المصدر أنه “بعد الانتهاء من هذه المداولات ستعقد اللجنة الوزارية التقنية اجتماعاتها بهذا الخصوص, لتسريع عملية منح الاعتماد, ومن ثم شروع المؤسسات الفرعية ذات الطابع الاقتصادي, في ممارسة نشاطاتها وفقا للقانون التجاري الساري العمل به”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.