وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية

مسعود زراڨنية
2022-12-07T08:42:48+01:00
الأخبارالأخبار المحليةصحة
مسعود زراڨنية7 ديسمبر 202289 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي عشية يوم الثلاثاء 06 ديسمبر2022 بمقر الوزارة، أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية (SNPSP) برئاسة الدكتور محمد يوسفي وذلك بحضور إطارات الإدارة المركزية . حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و وفقاً لذات المصدر، يندرج هذا اللقاء في إطار سلسة اللقاءات الدورية مع الشركاء الاجتماعيين عملا بمبدأ الحوار و التشاور لتحسين وضعية القطاع و مهنييه .

إستهل الوزير هذا اللقاء بالتأكيد على أن هذا الإجتماع يطبعه جو عائلي، الهدف منه فتح المجال للنقاش و الحوار والتشاور وكذا إيجاد حلول نهائية لجملة المشاكل العالقة مع الأخذ بعين الإعتبار جميع الإقتراحات مشيرا إلى أن تحقيق ذلك هو ” مبتغى الإدارة المركزية” وأن النقابات هم “شركاؤنا الدائمون”.
وشدد الوزير خلال حديثه الصريح و الشفاف مع أعضاء النقابة الوطنية للممارسين في الصحة العمومية على أهمية فتح فضاء للحوار الدوري قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة من خلال توفير الظروف اللازمة لمهنيي القطاع وتنفيذ الاستراتيجيات المسطرة من قبل الوصاية ممثلة في مخطط عمل نشاطات المريض بمحاوره السبعة.
في هذا السياق، أبرز الوزير النقاط المشتركة بين الوصاية و نقابة الممارسين وهي خدمة المريض، حيث رحب الوزير بكل الإقتراحات و المساهمات المقدمة من قبلهم مشيرا إلى أن الاختلافات في وجهات النظر لا يعني وجود تعارض في المصالح والأهداف.

من جهته، عرض أعضاء النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية عددا من الملفات التي تهمهم وطلبوا من الوزير التدخل و النظر فيها وعلى رأسها منحة الإنتفاع، إقرار تدابير تحفيزية جديدة لصالح الأطباء الممارسين، القوانين الأساسية الخاصة بهم .
وخلال حديثه،نوه الدكتور محمد يوسفي بالجهود المبذولة من طرف الوزير خاصة من خلال إعادة فتح أبواب الحوار، كما أكد إستعداد نقابته للمساهمة في جميع الجهوذ الكفيلة بتطوير القطاع في جو مناسب يقوم على الحوار والتشاور والثقة و الإعتماد على مزيد من الجهوذ من طرف الإدارة المركزية بهدف توضيح الرؤى فيما يخص الممارسين المتخصصين و الملفات العالقة.

و حسب بيان الوزارة إستمع الوزير للإشغالات المطروحة من قبل أعضاء النقابة بكل إهتمام ،وجدد دعمه المطلق لمطالبهم وكذا مطالب جميع مهنيي قطاع الصحة من خلال الإلتزام وأخذ بعين الاعتبار مطالب كل النقابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.