حزب شيوعيو روسيا يجدد دعمه للشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية والاستقلال

ب جموعي14 ديسمبر 2022آخر تحديث :
حزب شيوعيو روسيا يجدد دعمه للشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية والاستقلال

جدد حزب شيوعيو روسيا دعمه للشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية وتقرير والاستقلال .

جاء ذلك خلال احتفال الحزب بالذكرى المئوية لتأسيس الإتحاد السوفيتي ، بحضور وفد شباني نيابة عن ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الدكتور أعلي سالم محمد فاظل ، بالإضافة إلى عدد كبير من الأحزاب اليسارية من إسبانيا، جورجيا، النيبال، بيلاروسيا وغيرها، إلى جانب شخصيات روسية ووسائل الإعلام المحلية .

الحدث كان فرصة لإحاطة الحضور في هذا اللقاء النوعي بآخر تطورات القضية الصحراوية، بما في ذلك العودة للكفاح المسلح في 13 من نوفمبر 2020، واستعداد الشعب الصحراوي تحت قيادة طليعته الثورية وممثله الشرعي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لانتزاع حريته كاملة.

وأعرب الحزب الشيوعي “شيوعيو روسيا” من خلال كلمة أمينه العام، السيد سيرغي مالينكوفيتش عن تأييده المطلق والمبدئي لكفاح الشعب الصحراوي وممثله الشرعي جبهة البوليساريو، معبرا عن استياءه من المماطلة، التي تمارسها الهيئة الأممية وعلى رأسها مجلس الأمن بخصوص تطبيق القرارات الأممية السابقة، والتي منها التنظيم الفوري للاستفتاء حول تقرير المصير للشعب الصحراوي، الذي شكلت له بعثة أممية في العام 1991 .

وجدد السيد سيرغي مالينكوفيتش استعداد الحزب في مواصلة نشر القضية الصحراوية وكفاح شعبها الشرعي والتحسيس بهما، مذكرا في نفس الوقت بالتمسك والحفاظ على العلاقات الطيبة والمتقدمة بين شيوعيو روسيا وجبهة البوليساريو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل