ربيقة: تضحيات المجاهدين في مسيرة التحرير الوطني لا تقدر بثمن

مسعود زراڨنية17 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ربيقة: تضحيات المجاهدين في مسيرة التحرير الوطني لا تقدر بثمن

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة، اليوم السبت، أن تضحيات المجاهدين في سبيل تحرير الوطن وفي معركة البناء بعد الاستقلال لا تقدر بثمن حيث كانوا دوما الذراع الواقي للأمة.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقال الوزير في كلمة له خلال حفل تكريمي نظم على شرف ثلة من المجاهدين الذين وافتهم المنية خلال السنوات الأخيرة “إن تضحيات هؤلاء المجاهدين لا تقدر بثمن في سبيل تحرير الوطن كما انهم واصلوا النضال بعد الاستقلال, بحيث كانوا الذراع الواقي للأمة في كل الظروف من أجل حماية الوحدة الوطنية”.

وذكر ربيقة في هذا الحفل التكريمي الرمزي الذي نظمته جمعية مشعل الشهيد بالتنسيق مع المنظمة الوطنية للمجاهدين والمتحف الوطني للمجاهد, بخطاب رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي أبرز فيه بأن “المجاهدات والمجاهدين كانوا دائما حصنا من الحصون الغيورة على الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب في احلك وأصعب الظروف”.
واستذكر الوزير بهذه المناسبة التي كرم فيها كل من المجاهدين المرحومين مصطفى شرشالي, منور دهلوك, عمر جناد وعبد القادر سومر وكذا حمانة بولعراس وسي بوعلام طالبي, تضحيات هؤلاء الرجال الذين كانوا نماذج من الذين ضحوا من أجل الحرية والاستقلال.

من جهته, أشاد ممثل المجلس الشعبي الوطني, اسماعيل ميرة, في كلمة بالمناسبة نيابة عن رئيس المجلس الشعبي الوطني, براهيم بوغالي, بالتضحيات الجسام التي قدمها المجاهدون والشهداء في سبيل تحرير الوطن واسترجاع السيادة الوطنية.

كما شدد على ضرورة “الحفاظ على التاريخ والذاكرة الوطنية”, معتبرا أنه “لا يمكن فهم الحاضر إلا من خلال الوعي التاريخي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل