لجنة التحقيق تتهم دونالد ترامب بالمشاركة الجنائية في أحداث اقتحام الكونغرس

نور23 ديسمبر 2022آخر تحديث :
لجنة التحقيق تتهم دونالد ترامب بالمشاركة الجنائية في أحداث اقتحام الكونغرس

اتهمت لجنة التحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالمشاركة الجنائية في مؤامرة من عدة أجزاء لقلب نتيجة انتخابات الرئاسة لعام 2020حسبما أوردته، اليوم الجمعة، قناة (الحرة) الأمريكية.

وذكر التقرير النهائي للجنة، وفقا للقناة أن الرئيس ترامب فشل في التحرك لمنع مناصريه من مهاجمة مبنى الكابيتول، موصيا بأن تنظر لجان الكونغرس التي تتمتع بهذه السلطة في إنشاء آلية رسمية لتقييم ما إذا كان سيتم منع ترامب من تولي منصب فيدرالي في المستقبل، بسبب أدلة على انتهاكه قسمه الدستوري أثناء الانخراط في تمرد.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على موقع (ترو سوشيال)، إن “تقرير لجنة التحقيق شديد الحزبية، وفشلت في دراسة سبب احتجاج السادس من يناير على تزوير الانتخابات”.

وفي 6 جانفي 2021، اقتحم أنصار ترامب مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن وعطلوا جلسة مشتركة للكونغرس لتثبيت نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وتعرض نحو 140 من ضباط الشرطة للاعتداء. وربطت السلطات بين خمس وفيات على الأقل وبين الفوضى.
وتم القبض على أكثر من 900 شخص في جميع الولايات الـ50 تقريبا لارتكابهم جرائم تتعلق باقتحام مبنى الكابيتول، وفقا لوزارة العدل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل