بوتين: تزويد أوكرانيا بمقاتلات “إف-16” لن يغير الوضع في ساحة المعركة

نور28 مارس 2024آخر تحديث :
بوتين: تزويد أوكرانيا بمقاتلات “إف-16” لن يغير الوضع في ساحة المعركة

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، بأن مقاتلات إف-16 لن تكون قادرة على تغيير الوضع في ساحة عمليات القوات المسلحة الروسية، حتى لو قامت الدول الغربية بتزويد أوكرانيا بها.

وقال بوتين خلال رحلة عمل إلى تورجوك وسط روسيا: “إذا قاموا بتسلم طائرات إف-16 (إلى أوكرانيا) أعتقد أن هذا لن يغير الوضع في ساحة المعركة”، مشيرًا إلى أنه إذا تم إطلاق هذه الطائرات من أراضي دولة ثالثة فإنها ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.

وأضاف بوتين أن مقاتلات إف-16 سيتم تدميرها تمامًا مثل المعدات الغربية الأخرى التي تم تسليمها إلى كييف.

وقال الرئيس الروسي لدى سؤاله عن تقييمه لأداء الطيران القتالي خلال العملية الخاصة: “عظيم. الجميع يعمل بشكل مثالي، وهم يساهمون بشكل كبير في تحقيق هدف مشترك”، لافتًا إلى أن الطيران العسكري الروسي يقوم بعمل شاق للغاية، مشيدًا بأداء طيران الجيش والقاذفات وكذلك طيران النقل العسكري، مؤكدًا أنهم يقاتلون بلا خوف.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فيفري 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل