بعثة طبية جزائرية متعددة الاختصاصات تشرع في زيارة للمصالح الاستشفائية الصحراوية

ب جموعي26 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بعثة طبية جزائرية متعددة الاختصاصات تشرع في زيارة للمصالح الاستشفائية الصحراوية

وصلت امس الأحد لوزارة الصحة العمومية الصحراوية، بعثة طبية جزائرية متعددة الاختصاصات للعمل بالمؤسسات الصحية الاستشفائية خلال الاسبوع الجاري، وذاك في إطار المجهودات الحثيثة التي تبذلها اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، وكذا لتعزيز الدعم المتواصل للشعب الصحراوي وخاصة في المجال الصحي .

البعثة الطبية النوعية تضم أطباء مختصين في مختلف الاختصاصات الطبية الهامة من قبيل الجراحة العامة، الأمراض الجلدية، الكلى والمسالك البولية، النساء والتوليد ، الأسنان، العيون، الأمراض النفسية والعقلية ، الأمراض الباطنية.

البعثة الطبية استهلت زيارتها بجولة شاملة لمرافق المركب الوطني للصحة البشير الصالح للاطلاع على التجربة الصحراوية في المجال الصحي واللقاء بالأطباء الصحراويين، أين تم تدارس أبرز الإشكاليات المسجلة بهذا الخصوص.

وزيرة الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي اباد استقبلت البعثة بمقر الوزارة الصحة العمومية ، التي أشادت في كلمة لها بالدعم والمساندة المتواصلين للشعب الجزائري الشقيق في مختلف المجالات وخاصة في مجال الصحي والذي يتجلى في الاستعداد الدائم في استقبال المرضى الصحراويين بالمؤسسات الصحية الجزائرية وكذلك الدور الذي تلعبه البعثات الطبية الجزائرية والجمعيات الجزائرية ومشاهدتها في التخفيف من المعاناة الصحية للاجئين الصحراويين “يذكر أن البعثة الطبية الجزائرية متعددة الاختصاصات ستنطلق في عملها يوم غدا الاثنين بالمستشفيات الجهوية بجميع الولايات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل