موت الذات الثالثة” يفوز بجائزة المهرجان الوطني الـ 15 للمسرح المحترف

مسعود زراڨنية
2023-01-02T11:28:40+01:00
الأخبارالأخبار المحليةثقافة وفن
مسعود زراڨنية2 يناير 202368 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
موت الذات الثالثة” يفوز بجائزة المهرجان الوطني الـ 15 للمسرح المحترف

توّجت مسرحية “موت الذات الثالثة” لمسرح العلمة الجهوي، ليلة الأحد، بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الخامس عشر للمسرح المحترف.

شهدت مراسم إسدال ستائر دورة 2022، تتويج مسرحية “موت الذات الثالثة” بجائزتين إضافيتين، تمثلتا في جائزة أحسن نص مسرحي لمحمد الأمين بن ربيع، وجائزة أحسن أداء رجالي لتوفيق رابحي.

وآلت جائزة أحسن سينوغرافيا بالمناصفة لكل من شهيناز نغواش وعبد القادر عزوز عن مسرحيتي شجرة الموز والجاثوم، لمسرح سكيكدة الجهوي والمسرح الوطني الجزائري.

ومُنحت جائزة أحسن إبداع موسيقي لبحر بن سالم عن مسرحية الجاثوم، للمسرح الوطني الجزائري، فيما كانت جائزة أحسن أداء نسائي من نصيب سعاد جناتي وأمينة بن حسين عن مسرحيتي موعد. كون والعازب، لمسرحي سيدي بلعباس و وهران الجهويين.

وجرى منح جائزة أحسن إخراج مناصفة لكل من شهيناز نغواش وأحمد رزاق عن مسرحيتي شجرة الموز والتافهون، لمسرحي سكيكدة وعنابة الجهويين، في حين مُنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسرحية موعد. كون للمسرح الجهوي سيدي بلعباس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.