الشروع في نقل الحديد الخام بين مركب الشركة الجزائرية القطرية للصلب وميناء جن جن بجيجل

نور
2023-01-20T17:49:54+01:00
الأخبار
نور20 يناير 202340 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الشروع في نقل الحديد الخام بين مركب الشركة الجزائرية القطرية للصلب وميناء جن جن بجيجل

تشرع الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في نقل الحديد الخام على خط السكة الحديدية الرابط بين ميناء جن جن ومركب الحديد والصلب للشركة الجزائرية القطرية للصلب (AQS)، بداية من يوم غد السبت 21 جانفي 2023.

تأتي هذه العملية بعد تجارب تقنية تمّـت سابقا على هذا الخط الذي يمتد على مسافة طولها 50 كلم، وبعد اجتماع تقني، تمّ يوم الخميس 19 جانفي 2023، ضم كافة الأطراف المعنية، لاسيما إطارات ومسؤولي ميناء جن جن وإطارات من الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والشركة الجزائرية القطرية للصلب والوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية.

وسيتم في مرحلة أولى برمجة قطارين يوميا بسعة 60 مقطورة (wagons)، بطاقة شحن تقدّر بـ ثلاثة آلاف (3.000) طن يوميا، مع العلم أنّ البرنامج السنوي الذي تمّ الاتفاق عليه بين الطرفين يصل في مرحلة أولى إلى مليوني (2) طن، مع إمكانية رفعه إلى ثلاثة (3) ملايين طن، بحسب تطور ظروف استغلال الخط السككي الرابط ما بين الميناء والمركب.

وسيسمح دخول هذا الخط حيز الخدمة، بتخفيف الضغط على الطريق الرابط بين جيجل والميلية، ناهيك عن آثاره الإيجابية على البيئة في المنطقة.   

                                                        هذا و تذكّر الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، بهذه المناسبة، المواطنين والسائقين بضرورة احترام قواعد السلامة في المحيط السككي وعدم عبور خط السكة الحديدية إلا عبر المعابر المخصصة للراجلين وللسيارات وكذا المحافظة على أبنائهم وعدم تركهم يلعبون بمحاذاة خط السكة الحديدية.                             

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.