تجديد الثقة في العقيد يوسف الخطيب على رأس مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية

عمار
2023-01-21T14:53:27+01:00
الأخبار
عمار21 يناير 202345 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تجديد الثقة في العقيد يوسف الخطيب على رأس مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية

جدد أعضاء مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التاريخية الواقع مقرها بالعفرون غرب البليدة اليوم السبت الثقة في رئيسها المنتهية عهدته العقيد يوسف الخطيب لعهدة جديدة تدوم أربعة سنوات فيما تم انتخاب المجاهد عمر رمضان نائبا له.

وخلال أشغال الجمعية العامة للمؤسسة التي احتضنتها مدينة بوفاريك, جدد أعضاؤها الثقة في العقيد يوسف الخطيب المعروف ب”سي حسان” الذي ترأسها منذ تأسيس المكتب التاريخي للولاية الرابعة التاريخية خلال سنوات السبعينيات ليتم تأسيسها سنة 2001 كمؤسسة عقب صدور قانون تأسيس الجمعيات سنة 1990, حسبما علم من هذه المؤسسة.

وبالمناسبة ثمن العقيد يوسف الخطيب الحضور اللافت لمجاهدي و مناضلي الولايات التابعة لهذه المؤسسة, مؤكدا على أهمية توثيق تاريخ الثورة التحريرية “للحفاظ على ذاكرة و أمجاد رجال ضحوا بأنفسهم في سبيل نيل حرية بلادهم” و “استرجاع كرامة شعبها الذي عانى من ظلم و بطش المستعمر الفرنسي”.

كما تطرق إلى الجهود الكبير التي يبذلها أعضاء المؤسسة لتسجيل أكبر عدد ممكن من شهادات المجاهدين الفردية و الجماعية المتعلقة بمختلف الأحداث التي عايشوها خلال الثورة التحريرية.

كما تم بالمناسبة أيضا قراءة القانون الأساسي الجديد للمؤسسة و التصويت عليه بالأغلبية عقب مناقشته من طرف الحضور والإعلان عن القائمة الاسمية الجديدة للمكتب المسير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.