عبد الله باثيلي يشيد بجهود الجزائر لتسوية النزاع في ليبيا

عمار
2023-01-25T11:50:41+01:00
الأخبار
عمار25 يناير 202336 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أيام
عبد الله باثيلي يشيد بجهود الجزائر لتسوية النزاع في ليبيا

أشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باثيلي، الثلاثاء بالجزائر العاصمة، بالجهود التي تبذلها الجزائر من أجل تسوية النزاع في ليبيا، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم المسار الذي يسمح بتحقيق الاستقرار في هذا البلد. 

في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أكد باثيلي بالقول “لطالما التزمت الجزائر من أجل وضع حد للازمة في ليبيا، و اليوم جئت لمعرفة آراءها واقتراحاتها بخصوص الطريقة التي تمكننا من تكثيف الجهود مع الأمم المتحدة و فاعلين دوليين آخرين”. 

وأعرب المبعوث الأممي عن شكره “للحكومة و الشعب الجزائري نظير الجهود  المبذولة بتفان من أجل وضع حد للازمة الليبية”، كما أشار المسؤول ذاته إلى أنّ الأزمة في ليبيا لم تعرف أي تطور ملحوظ، مشدداً على ضرورة التزام كل الأطراف المعنية، بدءً بليبيا لوضع حد لهذه الأزمة”. 

ودعا باثيلي الفاعلين الدوليين إلى “التكلم بصوت واحد” و “دعم  المسار الذي يفضي إلى استقرار ليبيا” حتى يتمكن هذا البلد المغاربي من “الحصول على مؤسسات شرعية من خلال مسار ديمقراطي”.    

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.