وزارة التربيــة الوطنية تعلن عن مواقيت الدراسـة في شهـر رمضــان

عمار22 مارس 2023آخر تحديث :
وزارة التربيــة الوطنية تعلن عن مواقيت الدراسـة في شهـر رمضــان

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن توقيت العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان.

كشف بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن مواقيت العمل التي تقرر تطبيقها في المؤسسات التعليمية بمناسبة حلول شهر رمضان، تكون من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثانية  زوالا بالنسبة لولايات أدرار الأغواط، بسكرة بشار ، تمنراست، ورقلة، إليزي تندوف، الوادي، غرداية، تيميمون، برح باجي مختار، أولاد جلال بني عباس، عين صالح، عين قزام، توقرت جانت المغير والمنيعة، ومن الساعة الثامنة ونصف صباحا إلى الساعة الثالثة ونصف زوالا بالنسبة لباقي الولايات.

وأضاف المصدر ذاته، أن فترة الدراسة اليومية في رمضان ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية، ففي مرحلة التعليم الابتدائي، بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة، ويستفيد التلاميذ بين هذين الفترتين براحة مدتها ساعة وخمس عشرة دقيقة.

أما بالنسبة للمدارس الابتدائية –يضيف البيان-  التي تعمل بنظام الدوامين، فتخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة، وتخفض الفترة المسائية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة إلى ساعة وثلاثين دقيقة.

وبشأن مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، قررت  وزارة التربية الوطنية تخفيض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل فترة على أربع حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل