ضبط 1 طن من قلب اللوز يحضر في ظروف كارثية بالحراش

نور7 أبريل 2023آخر تحديث :
ضبط 1 طن من قلب اللوز يحضر في ظروف كارثية بالحراش

تمكنت مصالح أمن الحراش بالعاصمة، من ضبط أحد التجار لتحضير وبيع حلويات ” قلب اللوز” دون أدنى شروط النظافة

وحسب بيان للهيئة، تأتي هذه العملية في إطار محاربة الغش وبيع المواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك والعمل على حماية المواطن و ممتلكاته، الحفاظ على الصحة العامة وضبط القواعد التنظيمية المعمول بها.

على إثر الخرجات اليومية الميدانية التي تقوم بها مصالح أمن المقاطعة الإدارية الحراش رفقة مفتشية التجارة وقمع الغش للحراش، بشأن مراقبة محلات الخاصة بتحضير وبيع حلويات وحلويات تقليدية دون احترام أدنى شروط الصحية للنقاوة، النظافة والحفظ .

بحضور مصالح مفتشية التجارة وقمع الغش للحراش تم مداهمة هاته المحلات، أين تم العثور بداخل أحدها على كميات معتبرة من الدقيق، حلويات محضرة متمثلة في ” قلب اللوز ” مطهي وغير مطهي، فيما أسفرت معاينة الغرف الخلفية أين تم معاينة غسيل الاطباق الخاصة بهاته المادة على مستوى دورة المياه مع تواجد خردوات وأطباق لا تصلح للاستعمال.

خلال هاته الخرجة تم رفع عدة مخالفات وتجاوزات تتعلق بانعدام أدنى شروط النظافة، شروط الحفظ، كم أفضت إلى ضبط ما يفوق 1000 كيلوغرام من مادة القلب اللوز بسبب الانعدام الكلي لشروط الصحة و النظافة و شروط الحفظ.

عليه قامت ممثلة مديرية التجارة بإتلاف كل كمية القلب اللوز المتواجدة بالمحل مع تحرير محضر إتلاف واستدعاء لصاحب الحل قصد اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية معه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل