كوريا الشمالية تختبر غواصة مسيرة تحت الماء لشن هجوم نووي

نور8 أبريل 2023آخر تحديث :
كوريا الشمالية تختبر غواصة مسيرة تحت الماء لشن هجوم نووي

أعلنت كوريا الشمالية، السبت، أنها “أجرت اختبار غواصة مسيرة تحت الماء لشن هجوم نووي”، حسب وكالة الأنباء المركزية الحكومية.

وقالت الوكالة إن “الغواصة المسيرة التي يطلق عليها اسم “هايل -2 ” تم اختبارها في الفترة الممتدة بين 4 و7 أفريل الجاري، قبالة الساحل الشرقي للبلاد”.

وفي 4 أفريل، بدأ اختبار الغواصة المسيرة من ميناء كاجين، الواقع في محافظة كوميا التابعة لمقاطعة هامغيونغ الجنوبية، ليصل في 7 أفريل إلى الموقع المحدد للهدف المحاكى، وهو ميناء ريونغداي، الواقع في مدينة تانتشون، بالمقاطعة ذاتها.

ووفقًا للوكالة، فإن الرأس الحربي التجريبي انفجر بدقة تحت الماء في موقع الاختبار.

ومؤخرا قام الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي بتوسيع تدريباتهما العسكرية المشتركة ردًا على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

والإثنين بدأت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مناورات بحرية ثلاثية مع الولايات المتحدة واليابان، بمشاركة حاملة طائرات أمريكية بمياه جنوب شبه الجزيرة الكورية.

وتأتي هذه المناورات وسط جهود مشتركة “لتعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة”، حسب ما نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل