وزيــر الـري يؤكـد على ضرورة الاسراع في انجاز مشاريع ربط واحات النخيل بآبار الري الفلاحي

عمار18 أبريل 2023آخر تحديث :
وزيــر الـري يؤكـد على ضرورة الاسراع في انجاز مشاريع ربط واحات النخيل بآبار الري الفلاحي

 أكد وزير الري, طه دربال, مساء يوم الاثنين من بسكرة على ضرورة الاسراع في انجاز مشاريع ربط واحات النخيل بمصادر الري الفلاحي.

وأوضح الوزير في كلمته بعد عرض حول واقع القطاع بولاية بسكرة أن دائرته الوزارية تعمل على” تقليص أجال انجاز المشاريع المتعلقة بربط واحات النخيل بمصادر الري الفلاحي خصوصا الابار منها”.

و أكد السيد دربال على ضرورة توفير المياه كعامل مرافق لمشاريع الاستثمار الفلاحي مبرزا أن الولاية استفادت من 14 بئرا للري الفلاحي منها 10 عميقة يجري حاليا ربطها بواحات النخيل بإشراف الديوان الوطني للسقي وصرف المياه.

و شدد الوزير على اهمية تسهيل الاجراءات الادارية وسرعة تنفيذ المشاريع وفق العمل بدوام كامل تجنبا لتبرير تأخر استلامها في الآجال مشيرا أن توفير المياه الصالحة للشرب بولاية بسكرة يعتبر اولوية لدائرته الوزارية الى جانب تجديد شبكات التطهير, حيث يجري انجاز عديد المشاريع في هذا المجال.

و قد سجل لفائدة ولاية بسكرة عديد العمليات المندرجة في اطار تحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب حسبما ذكر السيد دربال مفصلا ان هذه العمليات تتمثل في انجاز 4 مناقب جديدة بإمكانها توفير كميات اضافية في حدود 20 لتر في الثانية لافتا أن توفير المياه وتلبية حاجيات المواطن في هذا الاطار يستوجب أن تتم في ظل عدالة في توزيع هذه المادة الحيوية.

و أكد الوزير على ضرورة تحسين الخدمة العمومية في مجال توزيع الماء الصالح للشرب الموكلة بولاية بسكرة الى مؤسسة الجزائرية للمياه مذكرا بالتنسيق الجاري بين بين دائرته الوزارية ووزارتي الداخلية والمالية قصد تذليل الصعوبات التي تعترض الجزائرية للمياه للتكفل بمهمتها.

و قام السيد دربال خلال زيارته لولاية بسكرة بمعاينة مشروع اعادة الاعتبار لواحات النخيل ببلدية القنطرة من خلال أنجاز مرتقب ل 3 ابار مع ساقية للري الفلاحي كما سيواصل زيارته بحضور ليلة الاثنين لأحياء ليلة القدر المبارك بمسجد الشيخ احمد مغزي بخوش ببسكرة قبل ان ينتقل يوم غد الثلاثاء الى بلدية الحاجب لوضع حيز الخدمة لخزان مائي كما سيعاين مشروع انجاز الري الفلاحي ببلدية فوغالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل