ابراهيم غالي: القضية الصحراوية حققت مكاسب عديدة اقليميا ودوليا

عمار19 أبريل 2023آخر تحديث :
ابراهيم غالي: القضية الصحراوية حققت مكاسب عديدة اقليميا ودوليا

أكد رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي على أن القضية الصحراوية حققت مكاسب عديدة اقليميا ودوليا وذلك “بفضل صمود وتحدي وإرادة الشعب الصحراوي”، حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص) اليوم الاربعاء.

وأوضح غالي في كلمته الافتتاحية، اليوم، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء، أن هذا الاجتماع “الذي يعد الأول بعد المؤتمر السادس عشر للجبهة واستكمال تنصيب الهيئات الدستورية، يعقد في ظرف متميز وحساس يطبعه مواصلة المواجهة المحتدمة مع الاحتلال المغربي على كافة المستويات”.

وعلى مستوى الجبهة العسكرية – يضيف الرئيس غالي – “الأقصاف متواصلة وبشكل يومي مخلفة هلع وارتباك في صفوف جنود الاحتلال المغربي المتمركزة على طول جدار الذل والعار”. وعلى جبهة الأرض المحتلة، حصار متواصل تفرضه دولة الاحتلال المغربي على الصحراويين بالمدن المحتلة، “وهو ما يتطلب العمل وبذل كل الجهود لكسر الحصار”.

وعلى الصعيد الدولي، أكد أن القضية الصحراوية تحقق مكاسب عديدة وذلك “بفضل صمود وتحدي وإرادة الشعب الصحراوي”.

وعلى المستوى الداخلي، أشاد الرئيس غالي بالمجهودات المبذولة من أجل ضمان انتظام الخدمات للمواطن الصحراوي في مختلف المجالات، داعيا بالمناسبة المسؤولين في مختلف القطاعات الى التقرب من المواطن والاستماع إلى انشغالاته وإيجاد لها الحلول الممكنة بأسرع وقت ممكن.

ويناقش مجلس الوزراء الصحراوي، في اجتماعه اليوم, برنامج الحكومة الصحراوية الذي سيقدم للمجلس الوطني في دورته المقبلة.

هذا إلى جانب تقديم إحاطة شاملة عن الوضعية الراهنة التي تعرفها القضية الصحراوية على المستويين الاقليمي والدولي بالإضافة الى نقاط أخرى ذات أهمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل