توقيف شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال عن طريق الشعوذة بالعاصمة

نور3 مايو 2023آخر تحديث :
توقيف شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال عن طريق الشعوذة بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الشراقة، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية عن قضية النصب والاحتيال عن طريق ممارسة أعمال السحر والشعوذة باستعمال مصاحف شريفة مع حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع.

وأوضح بيان المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الأربعاء، أنه بعد ورود معلومات إلى ذات الفرقة عن قيام شخص رفقة ابنه على ترويج المؤثرات العقلية بمقر إقامتهما، تم إخطار النيابة المختصة إقليميا ومباشرة التحريات في القضية ، أين تم وضع خطة محكمة للإيقاع بالشبكة، وبعد تنفيذ إذن بالتفتيش أسفرت العملية عن إيقاف عناصر الشبكة المتكونة من 11 شخص منهم 6 نسوة تتراوح أعمارهم بين 23 و 60 سنة، مع حجز كمية من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي مقدر بـ 99.000 سنتيم بالعملة الوطنية.

كما تم العثور عرضيا على أدلة تثبت استغلال المنزل كوكر لأعمال العرافة و طقوس السحر متمثلة في دمى بلاستيكية ، أعمدة شموع، مطحنة نحاسية قديمة، مطحنة يدوية خشبية، أعشاب غير محددة النوع ،كمية كبيرة من مادة الرصاص، ملابس داخل أكياس بلاستيكية مبللة، بالإضافة إلى مجموعة معتبرة من الصور الفوتوغرافية لأشخاص غرباء، ثلاث مطابخ أرضية و 03 مصاحف قرآنية.

تقديم المشتبه فيهم عن القضية المذكورة أعلاه أمام النيابة المختصة إقليميا، بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية حسبما أفاد بيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل