العاصمة : الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر

نور7 مايو 2023آخر تحديث :
العاصمة : الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين و الاتجار بالأشخاص بمقاطعة الشرطة القضائية الرابعة من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر من طرف أكثر من شخص في إطار جماعة إجرامية منظمة محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية و عدم التبليغ .

أطوار القضية بدأت بعد تبليغ معلومة من قبل مواطن عن شخصين مشبوهين يقومان بتهريب المهاجرين عبر البحر نحو الضفة الغربية بإستعمال قوارب الموت، مشيرا أنهما بصدد برمجة رحلات سرية مقابل مبلغ مالي يقدر بــ 80 مليون سنتيم للشخص الواحد.

عليه شرعت عناصر الفرقة في التحريات ، أين تم توزيع المهام من قبل رئيس الفرقة على العناصر، وبعد وضع خطة أمنية وعملية ترصد توصل العناصر إلى تحديد هويتما وتوقيفها في حالة تلبس، هما بصدد الإعداد لرحلة بأحد أحياء سيدي فرج .

إستمرار للتحريات و بالتنسيق الدائم و المستمر مع النيابة المختصة إقليميا ، عملت الضبطية بذات المقاطعة على تحديد هوية المشتبه فيهم الآخرين وإيقافهم ، كما أن تفتيش مساكنهم بعد تمديد الاختصاص و تنفيذ أذونات بالتفتيش أفضى إلى ضبط مستلزمات و عتاد خاص بالهجرة السرية.

المشتبه فيهم السبعة يتراوح أعمارهم ما بين” 32 و 54″ سنة كلهم مسبوقين قضائيا ينحدرون من ولاية الجزائر ولايات مجاورة.

حيث تم ضبط وحجز خلال هاته العملية على : (02) زورق نصف مطاطي ،(02) قارب نزهة،(05) محركات مختلفة الأنواع و القوة، (18) سترة نجدة ضبطت داخل مرأب مسكن، عجلة نجدة و ست براميل خاصة بالبنزين فارغة ضبطوا بساحة أحد المساكن التي تم تفتيشها ، بالإضافة إلى 06 هواتف النقالة.

بعد استفاء جميع الإجراءات تم تقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل