وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفية من نائب رئيس الوزراء الصربي

نور8 مايو 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفية من نائب رئيس الوزراء الصربي

تلقّى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية صربيا، ايفيتسا داتشيتش.

و أفاد بيان لوزارة الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج أن الوزيران أشادا بشكل خاص بانعقاد الدورة الثانية من المشاورات السياسية الجزائرية-الصربية، اليوم بالجزائر العاصمة، على مستوى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عن الجانب الجزائري وكاتب الدولة للشؤون الخارجية عن الجانب الصربي.

كما شكّلت المحادثة الهاتفية فرصة لبحث واقع العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها على ضوء امتداد الإرث التاريخي والصداقة التقليدية القائمة بين البلدين.

وجدّد الوزيران التزامهما بالعمل سوية من أجل إعادة بعث آليات التعاون الثنائي وتكثيف تبادل الزيارات الرسمية على كافة المستويات وكذا زيادة المبادلات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وصربيا.

كما تبادل المسؤولان وجهات النظر حول عدد من قضايا الساعة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مجددين التأكيد على تمسكهما بمبادئ ودور حركة دول عدم الانحياز في ظل التوترات التي تشوب حاليا العلاقات الدولية و مناخ الاستقطاب المترتب عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل