الجزائر تخفض إنتاجها من النفط طوعيا بمقدار48 برميل يوميا

نور4 يونيو 2023آخر تحديث :
الجزائر تخفض إنتاجها من النفط طوعيا بمقدار48 برميل يوميا

.

بعد المشاركة في أعمال الاجتماع 186 لمؤتمر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الذي إنعقد يوم السبت 3 جوان 2023 بالعاصمة النمساوية فيينا، شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد 04 جوان 2023، في أعمال الاجتماع التاسع والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC) والاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لدول اوبك والدول خارج أوبك.

وخلال هذه الاجتماعات، ناقش الوزراء المسؤولون عن النفط في إعلان التعاون أوبك +، الوضع الحالي لسوق النفط الدولي وآفاق تنميته على المدى القصير.
وفي ختام هذه الاجتماعات، أكد وزير الطاقة والمناجم، “أن دول أوبك + تهتم بشكل خاص بتطور أساسيات سوق النفط العالمي. وأن الوضع الاقتصادي العالمي ينمو بشكل معتدل حتى نهاية العام، بسبب ضعف النمو في البلدان الصناعية، وارتفاع التضخم مع انتعاش معتدل في النمو الاقتصادي في البلدان الناشئة. وكل هذه العوامل تؤثر على الطلب العالمي على النفط، والذي يُتوقع أن يظل قيد الاحتواء نسبيًا في النصف الثاني من عام 2023، بينما يظل سوق النفط مُمونا بشكل مناسب”.
وأضاف الوزير “في ختام مناقشاتنا قررت دول إعلان التعاون الإبقاء على مستويات الإنتاج المقررة في أكتوبر 2022 لبقية العام الحالي”.
ومن جهتها، ستمدد الجزائر خفضها الطوعي 48 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2024، كإجراء احترازي، بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق أوبك +، والذي سبق أن أعلنت عن تخفيضات طوعية في شهر أفريل.
وسيكون هذا التخفيض الطوعي من مستوى الإنتاج المطلوب، كما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لأوبك + في 4 جوان 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل