الحماية المدنية تذكر بالاجراءات الوقائية لمواجهة موجة الحر

مسعود زراڨنية18 يونيو 2023آخر تحديث :
الحرارة

 أوصت المديرية العامة للحماية المدنية بضرورة توخي الحذر واتباع الإجراءات الوقائية لتجنب المخاطر المرتبطة بموجة الحر والتعامل معها في الأحوال الجوية التي تتسم بارتفاع درجات الحرارة في معظم الولايات.

 

وفقًا لبيان صادر عن المديرية العامة للحماية المدنية يوم الأحد، تضمنت الإجراءات الوقائية التي ينصح بها التالي:

– تجنب التعرض لأشعة الشمس، خاصة بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال. ينبغي تجنب الخروج والتنقل في فترات الحرارة العالية ما لم يكن ضروريًا. من المفضل الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء والابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان.

– يُوصى بإغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طوال النهار وتقليل استخدام الإضاءة الكهربائية وتهوية المبنى بواسطة تيار هوائي عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية.

– في حالة الخروج في فترات الحرارة العالية، يجب على الأفراد ارتداء قبعة وملابس قطنية خفيفة، ويُفضل أن تكون ذات ألوان فاتحة والبقاء في الأماكن الباردة أو تحت الظل.

 

وقد حذرت المديرية من ترك الأطفال وحدهم في السيارات، وتجنب أي أنشطة تتطلب مجهودًا بدنيًا مثل ممارسة الرياضة والبستنة والحرف الشاقة. كما نصحت بتوفير الماء بانتظام لكبار السن والأطفال لتجنب الجفاف.

 

بالنسبة للسائقين الذين لا يتوفر لديهم مكيف هواء في سياراتهم، يُنصح وفقًا للمديرية العامة للحماية المدنية بتجنب القيادة لمسافات طويلة خلال فترات الحرارة العالية. يُفضل تخطيط الرحلات في وقت متأخر من المساء عندما تكون درجات الحرارة منخفضة أو في الليل.

 

أما بالنسبة للسباحة، فتنصح مصالح الحماية المدنية بتجنب السباحة في المسطحات المائية مثل السدود والبرك والأحواض، وعدم السباحة في الشواطئ الممنوعة.

 

وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التوجه إلى المناطق الغابية، يُنصحهم المصالح بتجنب أي أعمال قد تؤدي إلى اندلاع حرائق الغابات.

 

للإشارة، يُمكن للمواطنين الاتصال بالرقم الأخضر 1021 أو رقم النجدة 14 للإبلاغ عن أي خطر وتوضيح طبيعته والعنوان بالتحديد لضمان استجابة سريعة وفعالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل