تفكيك شبكات إجرامية دولية مختصة في تهريب البشر بوهران

نور22 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تفكيك شبكات إجرامية دولية مختصة في تهريب البشر بوهران

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران بحر هذا الأسبوع في عمليات متفرقة من تفكيك شبكات إجرامية دولية مختصة في تنظيم رحلات الإبحار السري وإحباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية.

وأفاد بيان للدرك الوطني، أن هذه العمليات النوعية جاءت بفضل تكثيف التحريات، تتبع وترصد أفراد الشبكات الإجرامية، حيث تم تسطير خطة محكمة بالتنسيق مع وحدات حراس السواحل، مع فتح تحقيق معمق لتفكيك خيوط هذه الشبكات الدولية وتحديد دور كل عنصر فيها.

مكنت العمليات من توقيف 218 شخص، من بينهم 46 من جنسية مغربية و03 سوريين، حجز 12 قارب و9 محركات مختلفة القوة والأحجام، 11مركبة، 3660 لتر من البنزين.

كما تم حجز أيضا معدات الملاحة والإبحار متمثلة في بوصلتين، ضاغطي هواء وصدريات نجدة، ومبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 232 مليون سنتيم ومبالغ مالية من العملة الأجنبية قدرت بـ 6135 أورو 500 درهم مغربي، جوازات سفر وهواتف نقالة.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام القطب الجزائي المتخصص بوهران حول جناية الشروع في تهريب المهاجرين بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني مقابل منفعة مالية جناية تبييض الأموال، وجنحة عدم التبليغ عن جناية تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل