بلعريبي في إجتماع تقني وتقييمي للسكنات المبرمجة للتوزيع سنة 2023، ووضع خارطة الطريق لسنة 2024

loay24 أكتوبر 2023آخر تحديث :
بلعريبي في إجتماع تقني وتقييمي للسكنات المبرمجة للتوزيع سنة 2023، ووضع خارطة الطريق لسنة 2024

قام اليوم وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي بمقر الوزارة بتراس إجتماع تقني وتقييمي بحضور المدراء المركزيون على مستوى الوزارة و المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”و المدراء الجهويين لوكالة عدل

وكان الغرض من الاجتماع هو ضبط البرنامج المنتهية به أشغال الإنجاز والمبرمج للتوزي،حيث قدم المدير العام للسكن على مستوى الوزارة حصيلة ما تم إنجازه إلى غاية اليوم من سكنات تابعة لوكالة “عدل” جاهزة للتوزيع.

وباشر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل وكذا المدراء الجهويين عرض هذه الإنجازات بصور فوتوغرافية تفصيلية للمشاريع، حيث تم عرض ما سيتم تسليمه خلال هذه السنة وكذا آفاق 2024.

وبعد الإطلاع على البطاقات الفنية للمشاريع، مدة إنجاز المشاريع وكذا مدى الإلتزام بالتعليمات المسداة من طرف الوزير الخاصة برفع وتيرة الإنجاز ومضاعفة فرق العمل وفتح ورشات مختلفة في المشاريع السكنية مع الإنطلاق في أشغال التهيئة بمجرد بلوغ نسبة 50%‎ من نسبة إنجاز السكنات.

وقد أصبحت معادلة إنجاز سكنات والأحياء السكنية في مدة تتراوح ما بين 8 إلى 10 أشهر قابلة للتحقيق وفي هذا الإطار فقد شدد الوزير على المحافظة على ذات النسق في الإنجاز المسجل وهو ما يمثل التحدي الواجب على الجميع رفعهُ خاصة وأن الجزائر إكتسب شبابها وإطاراتها في القطاع خبرة كبيرة واستعملت في ذلك مواد بناء وطنية بنسبة 100% كما تمت معاينة كل المشاريع المنطلقة سنة 2023 عبر التراب الوطني والمنجزة من طرف وكالة “عدل” والواجب الا‘نتهاء منها قبل نهاية السنة كأقصى تقدير وفقاً للأجندة المسطرة.

وفي ختام الاجتماع وبعد إحصاء والضبط الإجمالي للسكنات المبرمجة للتوزيع سنة 2023، تم الاتفاق على ورقة الطريق لسنة 2024 مع آفاق مزودة بالإنجازات وفق إعتماد مدة زمنية جديدة كعنوان للمشاريع المستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل