المالكي : إستمرار فشل مجلس الأمن في وقف الحرب بغزة لا مبرر له

نور24 أكتوبر 2023آخر تحديث :
المالكي : إستمرار فشل مجلس الأمن في وقف الحرب بغزة لا مبرر له

أكد رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، يوم الثلاثاء، أن إستمرار فشل مجلس الأمن في وقف الحرب بغزة لا مبرر له، ومصير الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يبقى بيد الإحتلال.

و شدد المالكي, في جلسة مجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط, أنه لابد من تلبية مطالب الشعب الفلسطيني لأن ذلك سيمنع الصراع الإقليمي, كما “يجب وقف سفك الدماء في قطاع غزة فورا”.

و نبه الى أن هناك مليوني فلسطيني يعيشون في محنة غير مسبوقة بقطاع غزة, بعد ان خلف العدوان الصهيوني أكثر من 5000 شهيد ومليون نازح وألاف المساكن المدمرة.

و طالب رياض المالكي بتقديم دعم غير مشروط لسيادة القانون الدولي, مشددا على أن الأمن والسلم يأتيان من خلال تمكين الشعب الفلسطيني من كافة حقوقه.

و حذر الوزير الفلسطيني من أن قوات الاحتلال تنتهج سياسة “العقاب الجماعي” في غزة, فقد أبادت عشرات العائلات في المدينة وقصفت أطفالا بدون تمييز .

و بدأت اليوم جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ نحو أسبوعين.

و يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة, لليوم الـ18 على التوالي, حيث وثقت مصادر رسمية  في القطاع خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلفت 704 شهيدا, وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أزيد من أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد, جلهم من الأطفال والنساء, إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

و اليوم, أعلنت مصادر استشفائية بغزة “الانهيار التام للمنظومة الصحية في مستشفيات قطاع غزة”, بعد خروج 12 مستشفى و 32 مركزا صحيا عن الخدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل