اقتناء 2 مليون جرعة لقاح مضاد للأنفلونزا الموسمية

Berkane Mohamed Nadir25 أكتوبر 2023آخر تحديث :
اقتناء 2 مليون جرعة لقاح مضاد للأنفلونزا الموسمية

كشف مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، الدكتور جمال فورار، لـوأج، اليوم الأربعاء، أنه تم إقتناء مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس الأنفلونزا الموسمية.

و قد أشار إلى أنه سيتم رفع هذه الكمية وفق الإحتياجات الوطنية مستقبلا.

وأوضح المسؤول ذاته أن حملة تلقيح الفئات المستهدفة ستنطلق الأسبوع القادم بعد أن شرع معهد باستور منذ أيام في توزيع جرعات اللقاح تماشيا مع احتياجات سكان كل منطقة بعد اقتناء مليوني جرعة، مع إمكانية رفع هذه الكمية مستقبلا.

و جاء في التعليمة التي وجهتها مديرية الوقاية وترقية الصحة بالوزارة، فقد قام معهد باستور إلى حد الآن باقتناء 1,5 مليون جرعة سيتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية الجامعية والمتخصصة والعمومية ومؤسسات الصحة الجوارية، إلى جانب الصيدليات المرخص لها مسبقا باللقاح ضد كوفيد-19.

وتستهدف عملية التلقيح على الخصوص الأشخاص المسنين البالغين 65 سنة فما فوق وكذا الكهول والأطفال المصابين بمختلف الأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والسكري والسمنة والكلى والجينية، بالإضافة الى النساء الحوامل ومهنيي الصحة.

وفي مراسلة وجهتها الى مديرياتها عبر الولايات، شددت وزارة الصحة على ضرورة “اتخاذ كل الإجراءات اللازمة على مستوى المؤسسات الصحية المعنية بحملة التلقيح مع تعيين الفرق الطبية وشبه الطبية التي تسند لها هذه المهمة وذلك استنادا إلى احتياجات الفئات المستهدفة”.

أما بخصوص عملية التلقيح على مستوى المؤسسات الاستشفائية الجامعية والمتخصصة والعمومية، فقد تم التأكيد على ضرورة تسهيل عملية استقبال المواطنين المعنيين مع تحديد المصالح التي تقوم بهذه العملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل