وزير الفلاحة يواصل زيارته إلى روسيا ضمن أشغال الدورة 11 للتعاون الإقتصادي والتجاري والعلمي

loay26 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وزير الفلاحة يواصل زيارته إلى روسيا ضمن أشغال الدورة 11 للتعاون الإقتصادي والتجاري والعلمي

على هامش انعقاد اشغال الدورة الحادية عشر للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية الروسية للتعاون الاقتصادي و التجاري و العلمي و التقني المنعقدة خلال الفترة الممتدة بين 25 و 26 اكتوبر 2023 بموسكو عاصمة فيدرالية روسيا ، كان أجرى وزير الفلاحة العديد من اللقاءات الرسمية، حيث جمعه لقاء ثنائي اليوم الخميس 26 اكتوبر 2023 مع الكسندر كوزلوف وزير الموارد الطبيعية و البيئة لفديرالية روسيا الاتحادية.

تم هذا اللقاء بحضور كبار المسؤولين و وفدي البلدين و سعادة سفير الجزائر بروسيا.حيث كان للسيد الوزير فرصة لمناقشة عدة مسائل و قضايا تخص البلدين الصديقين، و تمحورت المحادثات حول واقع علاقات الشراكة و التعاون بين البلدين في المجالات ذات الإهتمام المشترك و سبل تعزيزها، سيما فيما يخص مجال المياه و الثروة المائية و كذا في مجال الغابات. حيث عرض السيد محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة و التنمية الريفية التجربة الرائدة للجزائر في مجال حماية و تطوير الثروة الغابية ضمن المقاربة الإقتصادية الإجتماعية لإعادة بعث و تطوير السد الأخضر. كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة خاصة في مواجهة التغيرات المناخية و الإستدامة.

كما دارت المحادثات حول سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل