بوغالي يستقبل سفيرة جمهورية السودان بالجزائر

Berkane Mohamed Nadir30 أكتوبر 2023آخر تحديث :
بوغالي يستقبل سفيرة جمهورية السودان بالجزائر

استقبل اليوم الإثنين ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، بمقر المجلس، سفيرة جمهورية السودان لدى الجزائر السيدة نادية خير محمد عثمان، و حضر اللقاء هجيرة عباس نائب رئيس المجلس، فاتح بوطبيق رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل.

و قد شكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستوى تطلعات شعبي البلدين.

وفي هذا السياق، أكد بوغالي أن العلاقات الجزائرية السودانية ضاربة الجذور في التاريخ ويطبعها الاحترام المتبادل.

وفي إشارة منه الى أهمية التعاون البرلماني، كشف رئيس المجلس عن قرب تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع السودان تترجم إرادة إرساء آليات تمكن برلماني البلدين من التعاون بشكل أكبر والتأسيس لمرحلة نوعية في اتجاه تطوير العلاقات الثنائية في مختلف الميادين.

و في حديث أخر ، أكد رئيس المجلس استعداد الجزائر لتكثيف الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين لوقف الاقتتال بين السودانيين، مراعاة للمصلحة العليا لبلادهم والتأسيس لعهد جديد يلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني.

وذكر، في هذا المقام، بحرص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على حل الأزمات بتغليب لغة الحوار ورفض اللجوء إلى القوة والتدخلات الأجنبية.

و من جهة أخرى أشادت السفيرة بمستوى العلاقات الثنائية وكشفت عن مشروع عمل في إطار لجنة مشتركة لتوثيقها بالاستعانة بمخابر بحث متخصصة، وانتهزت السانحة، بعد ذلك، لتثني على الدعم الذي ما فتئت تقدمه الجزائر للسودان وبموقفها المتوازن تجاه الأزمة التي تمر بها بلادها.

و قد نوهت نادية خير محمد عثمان، بالتنوع الذي تزخر به الجزائر وأبدت اهتماما بمجال السياحة الصحراوية وأكدت في هذا الخصوص انطباعات إيجابية حول الجهود المبذولة لتشجيعها مثلما تجسد في الطبعة الخامسة للمهرجان الدولي للسياحة الصحراوية الذي نظم شهر ديسمبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل