في اليوم الـ 45 للمحرقة الصهيونية.. الاحتلال يمعن في استهداف المستشفيات

نور20 نوفمبر 2023آخر تحديث :
في اليوم الـ 45 للمحرقة الصهيونية.. الاحتلال يمعن في استهداف المستشفيات

استشهد 15 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء اليوم الاثنين خلال قصف طائرات الاحتلال الصهيوني منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلين على رؤوس من فيهما، قرب مستشفى أبو يوسف النجار، ما أدى لاستشهاد 15 فلسطينيا معظمهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود العشرات تحت الركام.

وفي وقت سابق، استشهد ما لا يقل عن 8 فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف مدفعية الاحتلال المستشفى الإندونيسي ومحيطه بشكل مباشر بقذائف وصواريخ، إضافة إلى إطلاق الرصاص الحي صوب كل من يتحرك خارج باب المستشفى.

وفي سياق الانتهاكات المتواصلة لقوات الاحتلال، قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني مدرسة الكويت بجانب المستشفى الإندونيسي.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف وصواريخ بشكل مباشر صوب مدرسة الكويت التي تأوي عددا من النازحين.

ولم يتم التمكن من معرفة عدد الشهداء والإصابات، والأضرار التي سببها القصف الهمجي، فيما أن الأنباء الأولية تتحدث عن عشرات الشهداء والإصابات في القصف.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إذ كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة استهداف طائرات ومدفعية وبوارج الاحتلال، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، فضلا عن مئات المفقودين.

قوات الاحتلال تستهدف المستشفى الإندونيسي في غزة بالرصاص الحي والقذائف المدفعية

و في نفس الإطار، استهدف قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين، المستشفى الإندونيسي شمالي مدينة غزة بالرصاص الحي بشكل مباشر، والقذائف المدفعية في محيطه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي بشكل مباشر على المستشفى الإندونيسي الذي يعج بالجرحى، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال محيط المستشفى بشكل عنيف، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة.

كما قصفت قوات الاحتلال محيط مستشفى العودة في شمال قطاع غزة أيضا.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزل عائلة الحسنات بحي الدرج في مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين نقلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

واستهدف طيران الاحتلال أيضا شقة سكنية في مدينة الشيخ زايد شمالي القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بشكل متواصل مناطق مختلفة من شمال القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلا في سوق مخيم جباليا شمال غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.
ولم يتم التأكد من عدد الشهداء جراء الغارات الأخيرة التي تستهدف مناطق متفرقة من شمال القطاع، بسبب صعوبة وصول الطواقم الطبية والدفاع المدني، إضافة إلى انقطاع الاتصالات والانترنت في تلك المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل