الأمم المتحدة تدعو الأطراف الليبية للاتفاق على مسار انتخابي واضح

بوكحيلي ريم24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الأمم المتحدة تدعو الأطراف الليبية للاتفاق على مسار انتخابي واضح

دعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، اليوم الأحد، الأطراف السياسية في البلاد للاتفاق على مسار انتخابي واضح المعالم من أجل تحقيق الوحدة الوطنية والسلام والأمن في البلد الذي يشهد منذ 2011 أزمة سياسية وأمنية.

ودعت البعثة الأممية، في بيان لها، الأطراف الليبية إلى “الاتفاق على مسار انتخابي واضح وجدول زمني للانتخابات(…)”، محذرة من أن “التلكؤ في التحرك الآن سيعمق الانقسام، ويعرض ليبيا لمخاطر مختلفة تهدد أرواح الناس، وتقوض الاستقرار الإقليمي”.

وعبرت البعثة في بيانها عن التزامها بتيسير الحوار الليبي- الليبي، لكنها قالت إن “المسؤولية تقع على عاتق الأطراف الليبية، لإظهار التزامهم الكامل بتحقيق الوحدة الوطنية والسلام والأمن عبر الانخراط بشكل إيجابي مع جهود المبعوث الأممي”.

كما دعت البعثة الأممية، الأطراف الليبية إلى “وضع مطالب الشعب في ليبيا على رأس أولوياتهم، وتقديمها على المصالح الفئوية، وتسمية ممثليهم للاجتماع التحضيري دون تأخير”.

والشهر الماضي، دعا عبد الله باتيلي، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لاجتماع الأطراف الليبية بهدف بحث العملية السياسية في البلاد، لا سيما مسألة الانتخابات.وكان مقررا أن تشهد ليبيا انتخابات رئاسية وتشريعية في ديسمبر 2021، لكنها أرجئت إلى أجل غير مسمى بسبب الخلافات بين الفرقاء السياسيين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل