تحديثات في ملف السكن للباحثين الدائمين: حصة جديدة وتعديلات في الشروط

Ibtihel Laouar7 يناير 2024آخر تحديث :
تحديثات في ملف السكن للباحثين الدائمين: حصة جديدة وتعديلات في الشروط

من المقرر أن يستفيد الباحثون الدائمون من حصة 4300 مسكن في إطار برنامج lpa، و550 مسكن بصيغة aadl.

وجاء هذه القرارات، خلال اجتماع ممثلي النقابة الوطنية للباحثين الدائمين للاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث تحت إشراف الأمين العام للاتحادية، مسعود عمارنة، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإطارات الوزارة والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وتم تخصيص اللقاء الاستثنائي،  لفئة الباحثين الدائمين؛ من أجل تناول انشغالات مستعجلة ذات الصلة بهذه الفئة. لاسيما ملف السكن حيث تم التطرق إلى مسألة استفادة الباحثين الدائمين من حصة 1500 من صيغة LPA. وتعميم هذا المسعى على جميع المؤسسات باستيفاء كامل الحصة   4300  المتفق عليها. مع السعي للحصول على حصص أخرى من هذه الصيغة.

كما رد الوزير كمال بداري، بالايجاب فيما يخص إعادة النظر في شروط الاستفادة من هذه الصيغة.

و في ذات السياق، تم تجديد طرح مسألة حصة 550 مسكن بصيغة AADL  لفائدة الباحثين الدائمين المقررة من قبل في 2013.

كما أعاد ممثلو الباحثين الدائمين طرح قضية اللجنة الوطنية لتقييم الباحث الدائم ( CNEC ) مطالبين بتحديد   موعد انعقادها وبرمجتها مرتين سنويا. ووافق  الوزير من جهته، على هذا الشأن مع تقريره منح فترة للطعون  للمترشحين للترقية الى رتبة أستاذ بحث “أ”  أو مدير بحث بالنسبة للباحثين الدائمين.

وفي سياق آخر، طلب الأمين العام للاتحادية برمجة لقاء  قريب لمراجعة وإثراء القوانين الأساسية مرة أخرى بشكل أعمق. والتأكيد في النظام التعويضي على بعض المنح الهامة.

أما فيما يخص علاقات العمل، فقد طلب الوزير من  الأمين العام بتقديم تقرير مفصل حول المؤسسات الرافضة للحوار  او التي تعيق العمل النقابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل