توقيع إتفاقية توأمة بين جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” وجامعة “أتاتورك” التركية

Ibtihel Laouar30 يناير 2024آخر تحديث :
توقيع إتفاقية توأمة بين جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” وجامعة “أتاتورك” التركية

أبرمت جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” يوم الثلاثاء إتفاقية توأمة مع جامعة “أتاتورك” التركية بهدف تعزيز الروابط الأكاديمية بين الجامعتين، حسبما علم من هذه المؤسسة للتعليم العالي.

و تهدف الإتفاقية التي وقع عليها كل من مدير جامعة وهران 2, الأستاذ أحمد شعلال، ورئيس جامعة أتاتورك، الأستاذ عمر جوماكلي, إلى تعزيز الروابط الأكاديمية العلمية والثقافية بين الجامعتين، وفق ذات المصدر.

كما تهدف الإتفاقية بصفة أساسية إلى تبادل الأساتذة والطلبة والموظفين الإداريين وإنشاء مجموعات بحث مشتركة بين الجامعتين و مسارات تكوين بشهادة مزدوجة والمشاركة في مشاريع التعاون الدولية ضمن برنامج “إيراسموس”.
و قبل ذلك، استقبل مدير جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” وفد جامعة “أتاتورك” التركية المكون من رئيس الجامعة, الأستاذ عمر جوماكلي, وفريقه الإداري، بما في ذلك رئيس مكتب الشؤون الدولية تاشكين أوزتاش، ونائب المنسق لمكتب الشؤون الدولية, علي تشاغلار جولوجي، ومنسق برنامج “إيراسموس” بينار أوجاك, بحضور نواب مدير جامعة وهران 2 وعمداء الكليات ومسؤولة مركز التكوين المكثف في اللغات وأساتذة اللغة التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل