الاتحاد العام للتجار يتبرأ من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم الى 15 دج

مروان .ك
2022-01-01T19:38:58+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك1 يناير 202218 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الاتحاد العام للتجار يتبرأ من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم الى 15 دج

تبرأ الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، في بيان له اليوم السبت، من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم الى 15 دج مؤكدا رفع المطالب المشروعة للخبازين إلى السلطات العمومية للتكفل بها.

وأوضح بيان للإتحاد و نقلته وكالة الانباء الجزائرية أن “الاتحاد يتبرأ من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم الى 15 دج ويؤكد أن هذا السلوك سيعرض الخباز إلى العقوبات المعمول بها في مثل هذا الشأن”.

كما أكد الاتحاد أن كل المطالب المشروعة للخبازين “تم رفعها إلى السلطات العمومية للتكفل بها، خاصة بعد ارتفاع اسعار جميع المدخلات في صناعة الخبز من خميرة ومحسنات ويد عاملة، وذلك قصد ضمان هامش ربح مقبول للخبازين دون المساس بالقدرة الشرائية للمواطن”.

وأضاف البيان أن “مطالب الخبازين هي حاليا على طاولة الحكومة، وهذا بعد الاجتماعات الماراطونية، المنعقدة بمقر وزارة التجارة، بمشاركة ممثلين عن الخبازين تحت لواء الاتحاد، وبحضور كل القطاعات الوزارية الأخرى ذات الصلة بالملف، وهذا تنفيذا لتعليمة الوزير الأول، وزير المالية، ايمن بن عبد الرحمان”.

والتزاما من الاتحاد بوعود السلطات العمومية للتكفل بمطالبهم، ناشد البيان الخبازين إلى “تغليب المصلحة العامة”، مؤكدا أن باب الحوار والنقاش لا زال مفتوحا مع الوزارة الوصية.

وأكد على “تغليب لغة العقل والتحلي بالوعي والروح الوطنية وعدم التسرع برفع الأسعار عشوائيا يوم اول جانفي 2022″، داعيا الخبازين في هذا الصدد، الى “عدم الانسياق وراء الاشاعات المغرضة والأخبار المغلوطة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، التي يسعى مروجوها، كالعادة، إلى زرع الفتنة واليأس من خلال استهداف قوت المواطن البسيط باستغلال مطالب المهنيين المشروعة لتمرير مؤامراتهم الدنيئة ومخططاتهم الخبيثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.