الزعيم الكوري الشمالي يقود اختبارا لنوع جديد من الصواريخ المضادة للسفن

Berkane Mohamed Nadir15 فبراير 2024آخر تحديث :
الزعيم الكوري الشمالي يقود اختبارا لنوع جديد من الصواريخ المضادة للسفن

أجرت كوريا الشمالية، أمس الأربعاء، اختبارا لنوع جديد من الصواريخ المضادة للسفن من طراز “باداسوري-6″، والذي من المقرر أن يدخل الخدمة قريبا.
موسكو- سبوتنيك. وقالت وكالة أنباء كوريا الشمالية، إن “الصواريخ بقيت في الجو لمدة 23 دقيقة و20 ثانية، وأصابت الأهداف المحددة في بحر اليابان بدقة”، وأشارت إلى أن “عملية الإطلاق قادها الزعيم الكوري كيم جونغ أون، الذي وجّه بتعزيز الاستعداد العسكري، خاصة في المياه الحدودية للبلاد”.

وأعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية، صباح أمس الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ كروز عدة قبالة ساحلها الشرقي، في أحدث سلسلة من اختبارات الأسلحة هذا العام.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية: “اكتشفت قواتنا العسكرية صواريخ كروز عدة مجهولة في المياه شمال شرقي مدينة وونسان، حوالي الساعة 9:00 صباحًا (12:00 توقيت غرينتش)”، وأضاف البيان: “تقوم السلطات الاستخبارية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بتحليل مفصل”.

وتميل صواريخ “كروز” إلى أن تكون ذاتية الدفع وتطير على ارتفاع أقل من الصواريخ الباليستية الأكثر تطورًا، ما يجعل كشفها أو اعتراضها أصعب.

وشهدت الأشهر الأخيرة، تدهورًا حادًا في العلاقات بين الكوريتين، حيث تخلى كلا الجانبين عن اتفاقات تخفيف التوتر الرئيسية، وزيادة الإجراءات الأمنية على الحدود، وتنفيذ تدريبات نارية على طول الحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل