أكثر من 100 مدينة حول العالم تشارك في مسيرات تضامنية مع غزة اليوم السبت

Berkane Mohamed Nadir17 فبراير 2024آخر تحديث :
أكثر من 100 مدينة حول العالم تشارك في مسيرات تضامنية مع غزة اليوم السبت

تنطلق فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع غزة، اليوم السبت، بمشاركة أكثر من 100 مدينة في أزيد من 45 بلدا حول العالم.

وأعلن التحالف الفلسطيني المؤيد لفلسطين في بريطانيا -الذي ينظم لهذه التظاهرة -في بيان الجمعة، أن عواصم كبرى من جميع أنحاء العالم، مثل لندن وواشنطن وسيدني وإسطنبول وسيول، ستشارك في هذا الحدث التضامني العالمي، حيث من المقرر أن تبدأ مسيرة في العاصمة البريطانية اليوم السبت نصرة لغزة.

وقال التحالف الفلسطيني: “يجب أن نرفع أصواتنا عالية لنصرة المظلومين الآن أكثر من أي وقت مضى وقبل فوات الأوان، ولنطالب بالعدالة والكرامة والحرية للشعب الفلسطيني”، مشددا على أنه “يمكننا أن نصنع الفرق وننهي حرب الإبادة الجماعية في غزة والقمع الذي لحق بالشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة”.

وأكد نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، عدنان حميدان، أن “الحراك في اليوم العالمي الثاني للتضامن مع غزة منذ تاريخ 7 أكتوبر الماضي يكتسب زخمًا خاصًّا بمشاركة مئات المدن والعواصم حول العالم”، مضيفا أنه “يأتي في توقيت مهم يتزامن مع تصويت البرلمان مجددا على تبني الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة في 21 من الشهر الجاري”.

وأضاف حميدان: “هذا التصويت سيجعلنا قادرين على فرز النواب المؤيدين لاستمرار جرائم الإبادة في غزة بصمتهم، أو تأييدهم لاستمرار الاحتلال بعدوانه وسيعطينا فرصة حقيقية لمعاقبة السياسيين الذين يصرون على دعم الكيان الصهيوني”.

ويضم التحالف الفلسطيني كل من: (المنتدى الفلسطيني في بريطانيا) و (تحالف أوقفوا الحرب) و(حملة التضامن مع فلسطين) وحملة (وقف التسليح النووي) و (الرابطة الإسلامية في بريطانيا)، و (منظمة أصدقاء الأقصى).

ومنذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، نزح أكثر من مليون و700 ألف فلسطيني من منازلهم، وارتقاء 28775 شهيدا و68552 مصابا، حسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل