الرئيس الموريتاني يتسلم الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي لسنة 2024

louiza gharzouli17 فبراير 2024آخر تحديث :
الرئيس الموريتاني يتسلم الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي لسنة 2024

تسلم الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت بأديس أبابا، الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي لسنة 2024، خلفا لنظيره من جزر القمر، غزالي عثماني.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة العادية الـ 37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المنعقدة بمقر الاتحاد بالعاصمة الاثيوبية، حيث أكد محمد ولد الشيخ الغزواني قبوله لمهام رئاسة الاتحاد، “رغم حجم ما يترتب عليه من مسؤوليات جسيمة، خاصة في الظرف الحرج والحساس الذي تمر به القارة الافريقية والعالم”.

وقال الرئيس الموريتاني إنه سيتحمل هذه المسؤولية “في إطار من التشاور الدائم والتنسيق الوثيق مع الجميع”، مهنئا رئيس جمهورية القمر المتحدة، غزالي عثماني، على ما بذله من جهود، للدفع بالقارة في اتجاه تحقيق طموحات الشعوب الافريقية.

وأضاف محمد ولد الشيخ الغزواني أن اعتماد “+تعليم إفريقي يواكب القرن الواحد والعشرين+ موضوعا لهذه السنة، انتقاء في منتهى الوجاهة، لكون التعليم منطلق كل فعل تنموي مستدام، ورافد قوي للأمن والاستقرار وبه اكتساب وتطوير المهارات، التي تفتح آفاق فرص العمل الملائمة، وتعمل على تقليص دوائر البطالة والفقر والهشاشة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل