الخارجية الفلسطينية: مجزرة دوار الكويت تؤكد للدول المتحضرة أن أسلحتها تقتل المدنيين الفلسطينيين

louiza gharzouli15 مارس 2024آخر تحديث :
الخارجية الفلسطينية: مجزرة دوار الكويت تؤكد للدول المتحضرة أن أسلحتها تقتل المدنيين الفلسطينيين

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجزرة الأكثر دموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المواطنين عند دوار الكويت في مدينة غزة أمس الخميس, أثناء انتظارهم وصول المساعدات الإغاثية, ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وأشارت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الجمعة, إلى أن هذه المجزرة أصبحت ترتكب بشكل شبه يومي على سمع وبصر المجتمع الدولي, وسط استمرار المطالبات الدولية البائسة لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الأساسية, أو المطالبة بالتحقيق في مجازر سابقة تمت بنفس والطريقة.

وعبرت الوزارة عن “استغرابها الشديد من الدول المتحضرة التي تمد الكيان الصهيوني بالسلاح وتطل علينا بمواقفها الداعية للتأكد من أن هذا السلاح وتلك الذخائر لا تستخدم لقتل المدنيين”.

وتساءلت الوزارة: “ألا تكفي أشلاء الضحايا من أبناء شعبنا لتتأكد تلك الدول أن أسلحتها تقتلنا ولا تستخدم للدفاع عن النفس؟ مضيفة أن المجازر ترتكب في وضح النهار وهي موثقة ولا تحتاج إلى أية تحقيقات لإثبات بشاعتها ومرتكبيها”.

وأكدت الوزارة أن “الكيان الصهيوني لا يرتدع والمجتمع الدولي لا يتعظ, فيما نواصل عد شهداء الطحين والجوع, مطالبة بفرض عقوبات دولية رادعة على دولة الاحتلال لإجبارها على الانصياع للمطالب والقرارات الدولية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل