رئيس المجلس الشعبي الوطني يجري محادثات بجنيف مع نظيره من بوتسوانا

بوكحيلي ريم27 مارس 2024آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يجري محادثات بجنيف مع نظيره من بوتسوانا

التقى إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 بجنيف، السيد فاندو سكليماني، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوتسوانا.

تناول الطرفان خلال محادثاتهما واقع العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين وبحثا سبل تعزيزها من خلال التعاون في شتى الميادين وبالأخص على الصعيد الاقتصادي.

وبالمناسبة، جدد رئيس المجلس حرص الجزائر على تطوير تعاونها البرلماني مع بوتسوانا مشيرا في هذا السياق إلى تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع بوتسوانا على مستوى المجلس الشعبي الوطني، واستعرض الآمال المعقودة على هذه الآلية لإنعاش التواصل بين برلمانيي البلدين.

وخلال استعراض عديد المسائل المطروحة على الساحة الدولية، ذكر السيد بوغالي بالمبادئ التي تحكم السياسة الخارجية الجزائرية على غرار احترام سيادة الدول وانتهاج المقاربات السلمية لحل الأزمات.

من جهته، أثنى رئيس الجمعية الوطنية على مستوى العلاقات بين البلدين وأشاد بما تمثله الجزائر كأيقونة في الكفاح على مستوى القارة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل