استشهاد العشرات …. الاحتلال يواصل عدوانه و يتمرد على قرار مجلس الأمن

نور27 مارس 2024آخر تحديث :
استشهاد العشرات …. الاحتلال يواصل عدوانه و يتمرد على قرار مجلس الأمن

في اليوم الـ173 من الحرب الصهيونية المستمرة على غزة، تواصل القصف الصهيوني لمناطق متعددة في القطاع، خصوصا في رفح، في حين اقتحمت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي في خان يونس واعتقلت عددا من أفراد طواقمه الطبية والنازحين من فئة الشباب.

ويأتي ذلك بعد يوم استشهد فيه العشرات في قصف للاحتلال على محيط مجمع الشفاء ورفح ومخيمات النازحين في المواصي غرب خان يونس.

وعلى الجبهة اللبنانية أفاد مراسل الجزيرة بإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع ومستوطنات صهيونية في إصبع الجليل.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إنه “لا ثقة في رواية الاحتلال عن اغتيال الأخ القائد المجاهد مروان عيسى، والقول الفصل هو اختصاص قيادة كتائب القسام”.

ورغم أن قرار مجلس الأمن مُلزم قانونيا لأطراف الصراع، لا سيما أن نص القرار (الذي حمل رقم 2728) استخدم لغة واضحة تُطالب بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المُحتجزين، ولم يستخدم لغة توصي بوقف إطلاق النار فقط، إلا أن أساطين الكيان الصهيوني قرروا عدم الانصياع للإجماع الدولي وتحدي المجموعة الدولية، وهم الذين لطالما ضربوا بقراراتها عرض الحائط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل