تعيين منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

عمار13 أبريل 2024آخر تحديث :
تعيين منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

 أعلن الأمين العام للأمم المتحدة, أونطونيو غوتيريش, اليوم السبت, عن تعيين الأردني مهند هادي منسقا للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونائبا للمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأعلن غوتيريش, في بيان له, تعيين مهند هادي منسقا للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونائبا للمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط, خلفا للايرلندي جيمي ماكغولدريك.

وعمل مهند هادي منذ عام 2020 منسقا إقليميا للشؤون الإنسانية في سوريا. وقبل ذلك, شغل منصب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا (2015- 2020) ومنسقا إقليميا للأزمة السورية (2012 -2015) وممثلا لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا (2009-2012).

وكان ماكغولدريك قد تولى المنصب بصفة مؤقتة في ديسمبر الماضي حتى اليوم, خلفا للين هاستينغز التي غادرت منصبها في منتصف الشهر نفسه بعد عدم تجديد تأشيرتها من قبل سلطات الاحتلال الصهيونية, وأعرب غوتيريش عن تقديره لتفاني ماكغولدريك وخدمته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل